سجن نيو مكسيكو مسكون ام لا , قصص رعب حقيقية

سجن ولاية نيو مكسيكو يبعد حوالى 15 ميلا عن "سانتا في"، فتح السجن عام 1956، وأغلق أبوابه دون سبب معروف عام 1998. وليس بسبب أعمال الشغب العنيفة التى وقعت في عام 1980 .وقعت اعمال الشغب ما بين 2 و 3 فبراير 1980. شددت الحراسة فى هذا الوقت  و تم استخدام القوة المفرطة والإجراءات الأمنية المشددة خلال اعمال الشغب هذه، نتج عن مصرع 33 سجين. واصابة اكثر من 200 سجين ولم يقتل أي من موظفي الأمن خلال هذه المحنة، ولكن سبعة منهم اصيب اصابات بالغة .



سبب هذه الفوضى المعاملة السيئة والغيير انسانية للمساجين فقد كان فى السجن
1136 سجينا رغم انه لا يتسع الا لـ 900 سجين فقط. كما كانوا لا يتلقون المعاملة الصحية الجيدة. وهناك سبب آخر لزيادة اعمال العنف وهو توقف البرامج الترفيهية والتعليمية عام 1975.
بدأت الاحداث في الصباح الباكر من السبت 2 فبراير، 1980، عندما تغلب اثنين من السجناء على شرطى مخمور وقاموا بأحتجازه و معه 15 شرطى آخرين واخذهم كرهائن.فك اسر المساجين الذين قاموا بدورهم بالاستيلاء على مبنى السجن وغرفة التحكم واستطاعوا فتح البوابات الرئيسية للسجن.
بحلول منتصف الصباح خرجت الاحداث عن نطاق السيطرة داخل مجمعات الزنازين. واندلعت المشاجرات بين رجال العصابات واعتدى على المساجين الضعفاء واخرج المساجين الخطرين كالمعتدين جنسيا والقتلة المتسلسلين .
كل هذه الاحداث لم تدفع حراس السجن الباقين الى محاولة السيطرة على السجن خوفا على حياتهم حتى ان بعض المساجين الضعفاء طلبوا المساعدة منهم لكنهم لم يفعلوا .
وفي الوقت نفسه بدأ المشاغبين الرسال التهديدات للشرطة عبر الراديو .ارسلت تعزيزات من الشرطة الى السجن وبعدها بدأت الاوضاع تزداد سوء.فبعد ان سيطرت الشرطة على السجن قام افراد الشرطة بتعذيب المساجين وقتلهم بطرق بشعة ابشعها كانت تعذيب احد المساجين عن طريق ضربه بالفأس ثم قطع رأسه .هناك حادثة اخرى وهى اضرام النار فى المساجين وهم على قيد الحياة.


 آثار الفأس التى عذب بها المساجين 
باقية حتى الان على ارضية السجن

آثار النار التى قتلت بعض المساجين
بعد هجر السجن واغلاقه قيل انه اصبح مسكون بالاشباح وذلك بسبب الدماء التى سفكت فى ذلك المكان . لكن لم تؤكد تلك الاقاويل على لسان الزائرين للمكان الا واحد ادعى انه رأى رجل بزى السجن مصاب اصابة بالغة فى رأسه .

شاهدوا بعض الصور التى التقطت للسجن واحكموا بأنفسكم ما اذا كان مسكون ام لا