قصة شبح سفينة (الهولندى الطائر)

الهولندى الطائر سفينة ابحر بها الربان (هيندريك ديكين) و مساعده (بيرنارد فوكى) مع مجموعة من البحارة فى القرن السابع عشر و قد اختفت دون ان يظهر لها اى اثر و امرا كهذا لم يكن يعتبر لغزا وقتها الا ان ظهور السفينة هذه بعد اكثر من قرن من الزمان كان السبب فى جعل اختفاءها لغز محير ..
فى عام 1881 كان الامير جورج "الذى اصبح فيما بعد الملك جورج الخامس" مبحرا فى سفينته نحو استراليا عندما اشار احد البحارة الى اقتراب سفينة قديمة جدا و كبحار محترف عرف على الفور ان السفينة تنتمى الى القرن السابع عشر , اندفع الامير برفقة افراد طاقم سفينته لمشاهدة السفينة القديمة التى كانت تسير بهدوء و بأشرعة مشدودة ثم فجأة تلاشت تماما و كأن لم تكن و قد سجل الطاقم تلك الحادثة فى سجل سفينتهم الخاص , بعدها تبين لهم ان السفينة التى شاهدوها تتشابه مواصفتها مع سفينة الهولندى الطائر !!
فى عام 1923 شوهدت السفينة مرة اخرى من قبل اربعة بحارة الذين اكدوا انها كانت على مسافة قريبة جدا منهم قبل ان تختفى , هذا بالاضافة الى عدة مشاهدات اخرى و لعل اكثرها شهرة هى التى حدثت عام 1936 عندما شاهد سفينة الهولندى الطائر اكثر من 60 شخص من رواد شاطىء (جلينكيرن) فى جنوب افريقيا حيث كانت تسير بهدوءها  المعتاد و اشرعتها المشدودة.




ظهور السفينة بصورة متكررة دفع بعض البحارة للبحث عنها بالامكانيات المحدودة التى كانت متوفرة فى تلك الفترة , الا ان حملات البحث تلك توقفت بسبب ضعف الامكانيات المادية و كبر مساحة البحث خاصة ان السفينة تكتفى بالظهور و الاختفاء فقط مما دفع البعض الى الاعتقاد بانها ليست سوى خداع بصرى ,اخر تقرير رسمى عن مشاهدة الهولندى الطائر كان فى عام 1942 بالقرب من شواطىء جنوب افريقيا ايضا و كالعادة ظهرت و اختفت فجأة امام عدد كبير من الناس ..
هناك عدة قصص عن سبب غرق السفينة و منها ما قيل
ان سبب اختفاءها هو اصرار القبطان على الابحار فى الجو العاصف و لقد تسبب هذا فى مقتل كل افراد طاقم السفينة مما جلب عليها لعنة و قيل ان القبطان وقتها تحد الله و قال انه غير قادر على اغراق سفينته ..!!   
و قيل ايضا ان الطاعون قد ضرب السفينة و اصاب الجميع لذلك لم يسمح لها بدخول اى ميناء خوفا من انتقال العدوى فحكم على السفينة و طاقمها بالابحار الى الابد ... 

هناك 5 تعليقات:

  1. قصة شبح السفينة

    ردحذف
  2. قصه محيرة فعلا وغريبه جدا
    ما سر هذة السفينه وماذا تريد ان تخبرنا به تظهر وتختفى
    موضوع شيق ومثير

    ردحذف
  3. مش الهولندي الطائر ده في سبونج بوب سكوير بانتس صح ولا غلط

    ردحذف
  4. الهولندي الطائر اسطورة حقيقية و حطوه في سبونج بوب و ون بيس و في افلام

    ردحذف
  5. الهولندي في برنامج سبونج باب وبسيط

    ردحذف