اساطير عن الغول من حول العالم


البعبع ( الغول ) هو شبح اسطورى اشبه بالوحش . ليس له ملامح او صفات معروفة ومحددة انما تختلف صورته المخيفة بين افراد المجتمع الواحد ، و غالبا ما يتخذ صور مختلفة بين مخيلة طفل و اخر . اليكم قائمة باشهر الاساطير التى تحدثت عن الغول .

فى الاساطير اليابانية
Namahage و هو الاسم الذى يطلق على الغول فى اليابان ,  Namahage وحش يزور المنازل فى بداية كل عام جديد بحثا عن الاطفال المشاغبين , فاذا ما اكد الوالدين على ان لا اطفال مشاغبين لديهم غادر الغول المنزل متجها الى المنزل الذى يليه ...

فى الاساطير الكورية
يسمى البعبع فى الاساطير الكورية بـ Kotgahm و يقال انه نمر ينتظر قرب المنازل التى بها اطفال يصرخون منتظرا اللحظة المناسبة لاكلهم و هناك من يقول انه مخيف اكثر من النمر اما فى الوقت الحالى فيعتقد ان Kotgahm ياتى فى صورة رجل عجوز يحمل شبكة يجمع فيها الاطفال ..
فى الاساطير الاسبانية و المكسيكية

  اذهب للنوم ايها الطفل، هيا نم الان
     والا سوف ياتى رجل جوز الهند و يلتهمك.


اغنية قديمة كانت تغنى للطفل لمنعه من السهر و حسه على النوم باكرا (اظن ان هذا الامر غريب حقا لان الاغنية مخيفة فكيف ستشجع الطفل على النوم) 
حتى واذا كان جوز الهند مجرد ثمرة الا انه تحول الى رجل مخيف و مشعر فى مخيلة الاطفال. خلال القرنين الـ16 و الـ17 في إسبانيا، و هو رجل يخطف الاطفال يجمعهم فى اكياس ثم ياخذهم الى مكان بعيد .


فى الاساطير الفنلندية
واحدة من اكثر الاساطير غرابة و هو البعبع الفنلندى Groke، عبارة عن فقاعة زرقاء كبيرة حزينة و وحيدة ليست شريرة لكنها على الرغم من ذلك تصيب الاطفال بالهلع و هم بدورهم يهربون منها ..


الاسطورة الانجليزية

هناك العديد من النظريات حول أصل كلمة "bogeyman" فى انجلترا و يقال ان اصلها "buggy man" سائق عربة التقاط الجثث و هو الرجل الذى كان يقود عربة التقاط الجثث أثناء الطاعون الأسود الذي أهلك أوروبا. و لا يفعل البعبع اكثر من خدش النوافذ و الظهور فى صورة ضباب ، و يعتقد انه طويل القامة و نحيف يشبه الفزاعة.



اسطورة بعبع أسكتلندا
وboggart هو كائن خرافى خبيث يتسبب فى المصائب الكبيرة و الصغيرة . فهو أحيانا يضع يده الباردة على وجوه الناس في الليل. و يجب الا تنطق باسمه حتى لا يلازمك انت و جميع افراد عائلتك.كما ان الاسطورة تقول بانك قادر على حماية منزلك من هذه الكائنات عن طريق تعليق حدوة حصان على الباب. 
 
 اسطورة جزر البهاما
 هو رجل لديه عربة صغيرة يجمع فيها الأطفال الذين يبقون خارج منازلهم بمفردهم بعد غروب الشمس. و الطفل الذى ياخده هذا البعبع يصبح صغيرا جدا و يبقى فى عربة البعبع للابد .





الغول الايطالى 

تمتلك ايطاليا ايضا غولها الخاص و يسمى أومو نيرو، وهو رجل طويل القامة وجهه غير ظاهر ، يرتدى معطف ثقيل وقبعة سوداء. يختفى تحت الطاولات و عندما يحضر يقوم الاباء بالدق على الطاولات لتنبيه الاطفال و لحسهم على التوقف عن المشاغبة و السلوك السيىء، و الطفل الذى يمتنع عن تناول وجبته يقوم هذا البعبع بخطفه .

 الغول الفلبينى 
Pugot Mamu هو عملاق مقطوع الرأس يعيش في الأشجار والبيوت المهجورة. و بما انه مقطوع الرأس فانه يلتهم الاطفال من خلال ثقب في عنقه.

البعبع النرويجى
Nokken وحش البحيرة الذى يلتهم الاطفال الذين لا يستمعون الى كلام ابائهم .
  

هناك 7 تعليقات:

  1. ههههههههههههه ما في غول. اصلا

    ردحذف
  2. انا لا اعتقد بكل ذلك

    ردحذف
  3. هههههه انا بحب قصص رعب مش مضحكة

    ردحذف
  4. علي الطلاق كذابين اتحقو فينا عويل صغار

    ردحذف
  5. انا ظن انه قصص لتخويف الصغار

    ردحذف
  6. هههههههههه بس ما حكيتي عن الغول يلي بيجمع كل هي الصفات و هو الغول المغربي ههههت

    ردحذف