اصل اسطورة مارى الدموية


ماري الدموية هي واحدة من الأساطير الأكثر شعبية و التى يمارس طقوس تحضيرها عدد كبير من الشباب فى جميع انحاء العالم . على الرغم من ان كل بلد وإقليم لديه تقريبا تطوره الخاص به لهذه الأسطورة و لهذا تعددت القصص حول حقيقة مارى الدموية ، ولكن هناك شيء واحد مشترك و هى فكرة استحضار روح امرأة غاضبة !  
ولكن ما الذى يمكن ان يحدث اذا حضرت "ماري الدموية" بناء على دعوتكم؟
هذا ما لم تخبرنا الاسطورة باى شىء عنه؟
هل هناك أي خطر حقيقى يمكن ان يقع ام انها مجرد لعبة ؟
هل اخبرك اولا كيفية استحضار روح مارى الدموية
اولا تذهب إلى حمام مظلم .
هناك قف أمام المرآة .
بعدها ردد عبارة  'ماري الدموية، ماري الدموية، ماري الدموية " ثلاث مرات.
مع مواصلة النظر الى المرأة و بتركيز ؟
لا تنتظر حدوث شىء ففى الحقيقة هى ليست سوى لعبة مبنية على خرافة لا اساس لها من الصحة فلا تتعب نفسك و تجعل من نفسك اضحوكة بانتظار خروج شبح مارى او روحها من المراة !!
.لكن انتظر لا تخاطر فهناك من يقول بانها سوف تخرج في المرآة فتسبب لك الجنون ، او تسكن جسدك و ربما تقتلك بطريقة بشعة .

من هى مارى ؟
ويعتقد أن النسخة الحديثة من قصة ماري الدموية بدأت في الستينات و السبعينات تزامنا مع زيادة شعبية افلام الرعب ،لكن من هى مارى و لما هى دموية و ما الحقيقة وراء قصة خروجها من المرآة ؟  
الملكة ماري الأولى ملكة إنجلترا :
لقبت بمارى الدموية بسبب كثرة حالات الاعدام فى عهدها و التى بلغ عددها حوالى 300 حالة اعدام لبعض المهرطقين و المنشقين . عانت الملكة مارى فى حياتها من عدة حالات اجهاض و حمل كاذب و يقال ان هذا هو السبب وراء ترديد البعض لعبارة مارى لدينا طفلك بعد ترديد عبارة مارى الدموية ثلاث مرات عند محاولة استحضار روح مارى الدموية ".  
ماري وورث :  
هذه النسخة من الاسطورة شائعة جدا في المناطق الريفية في الولايات المتحدة. كانت مارى سيدة ريفية تقوم بمعالجة الامراض بطرق تقليدية قديمة كالاعشاب و الوصفات الغربية . لذلك اتهمها السكان بمارسة السحر و من ثم قاموا بحرقها للتخلص من شرها . حدث هذا قبل حوالي 100 سنة. و قيل ان قتلها جلب اللعنة على البلدة كلها حتى ان المحاصيل الزراعية فسدت و قتها بالكامل  
هناك قصة اخرى تقول ان مارى هذه كانت فتاة عادية قاغتصبت و قتلت و تركت جثتها فى العراء ولان قاتلها لم يكتشف امره بقيت روحها غاضبة فى المكان الذى قتلت فيه . بينما هناك قصص تقول ان ماري الدموية هي امرأة قتلت أطفالها منذ عصور مضت .

استحضار مارى الدموية لمعرفة المستقبل :
هناك من يحاول الاتصال بروح مارى عبر المرآة لتطلعه على المستقبل لكن هذه الطقوس من السحر أقدم من طقوس ماري الدموية . و هى عبارة عن طقوس انتشرت في أوائل عام 1900 لكن بدايتها كانت قبل ظهور قصة مارى الشاحبة و فيها تقوم الفتاة بعدة طقوس يوم عيد القديسين يقال انها تظهر لها وجه الرجل الذى سوف تتزوج به . و هناك جانب اخر شرير و مخيف جدا فى هذه الطقوس ، لانه من الممكن ان ترى الفتاة صورة جمجمة فى المرآة بدلا من صورة زوجها و هذا يعنى انها سوف تموت قبل ان تتزوج . يعتقد ان خرافة رؤية المستقبل عن طريق المرآة او اى سطح عاكس قديمة تعود الى زمن الاغريق حيث كانوا يتنبأون بموت او شفاء المريض عن طريق القيام ببعض الطقوس كالاغتسال بالمياه المقدسة ثم النظر فى المرآة لمعرفة ما اذا كان سوف يشفى ام لا !!
مجرد لعبة؟
فى النهاية استحضار روح مارى الدموية الغاضبة ليست سوى لعبة مبنية على خرافة لا يعرف مصدرها فلم يحدث يوما ان قتل شخصا قام بممارسة هذه الطقوس او اصيب بالتشوه او غيره .





اقرا ايضا عن مارى الدموية :

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا على جهودك كتير حلو و شرحك كتير واضح استمري في ابداعك و مفيش اي انتقاد انا نورهان من مصر شااوو

    ردحذف
  2. ويللللللي خوفتينب

    ردحذف
  3. يا اخواني الاجانب حتى ما يومنوا بالجن فتوقعوا اي شي

    ردحذف