ارواح شاطىء دوماس




شاطئ دوماس يقع في الهند بالتحديد في ولاية غوجارات و يعد واحد من المعالم السياحية المعروفة بالهند .
اكثر السياح الذين يأتون لزيارة هذا الشاطىء برماله السوداء يجهلون حقيقة كونه مسكون بالاشباح و الارواح على حسب قول سكان المنطقة فان الارواح تسكن حتى الهواء حول الشاطىء .  

فكثير من الناس الذين يعيشون في الهند يؤمنون بوجود الاأشباح و يسمونهم "bhoot". الهند لديها أكبر نسبة من الهندوس في أي مكان في العالم الذين يعتقدون بتناسخ الارواح و انتقالها لجسد اخر بعد موت صاحبها و هو من المعتقدات الأساسية في الديانة الهندوسية فيعتقدون أنه بمجرد أن يموت شخص تبقى روحه حية و هذه الروح عادة تسلك طريق واحد من طريقين . أولهما تنتظر ولادة جديدة في هيئة أخرى -و هو ما يسمى بالتناسخ .  
و على حسب هذا الاعتقاد فان الروح تبقى معلقة فى انتظار ولادة جسد جديد كى تسكنه .  
اما الطريق الثانى الذى قد تتخذه الروح فهو عندما تصل روح لشخص ما الى  "موكشا". و الموكشا هى وصول روح الشخص الى أعلى مستوى من السكينة و الحرية.  
ولكن هناك استثناء واحد خارج هذين الطرقين ويحدث عندما يموت الشخص بطريقة الموت المفاجئ أو يمت بطريقة مروعة . ففي هذه الحالة يعتقد أن هذه النفوس تبقى طليقة و تائهة فتقوم بتعذيب الأحياء.
و لتجنب هذا المصير يقوم الاحياء بحرق جثث موتاهم لان هذه الطريقة و على حسب اعتقاد الهندوس تنقذ الروح من العذاب فتحويل رفاة الشخص الى رماد تسهل على الروح مغادرة الجسد . ويعتقد ان السبب وراء كون شاطىء دوماس مسكون بالارواح الى كونه مقبرة للعديد من الاشخاص الذين ماتوا مقتولين و احرقت جثثهم بالقرب منه .
وكثيرا ما يشكوا السكان المحليين من سماع اصوات مخيفة و همسات مرعبة اثناء سيرهم على هذا الشاطىء ليلا "  
و هناك ادعاء اخر و اعتقاد شائع لدى السكان المحليين لهذه المنطقة و هو أن جميع الكلاب التي تعيش في محيط هذا الشاطئ لا تتوقف عن النباح طوال الليل و السبب وراء هذا هو رؤية الكلاب للارواح التى تسكن المكان . و غالبا ما يزداد نشاط الاشباح في شاطئ دوماس بعد غروب الشمس. حتى ان البعض يدعى بان الكلاب تحاول منع اصحابها من الذهاب الى الشاطىء بعد المغيب عن طريق النباح او جذب ملابسهم محاولة ابعادهم عن المكان و يفسر السكان المحليون هذه التصرفات بان الكلاب تستطيع رؤية و سماع ما لا يستطيع البشر رؤيته و سماعه . وغني عن القول معظم السكان المحليين يتجنبون هذا الشاطئ ليلا. و هناك سبب يجعل الناس يخشون هذا الشاطئ . و هو ان هناك حالات موثقة عن اختفاء عدد من السياح والسكان المحليين و لم يتم العثور على أيا منهم ...


ليست هناك تعليقات