البانشى رسول الموت


انها رسول من العالم الاخر سماع صوتها لا ينذر الا الموت . اذا قادك حظك العاثر و كنت الشخص الاول والوحيد الذى يسمع نحيبها عندها اعلم انك الشخص المنشود فبعد ثلاث ليال فقط ستكون قد فارقت الحياة ...!!
ما هى البانشى 
البانشى كائن اسطورى عرف فى بعض الثقافات الاوروبية , والبانشى هى جنية من العالم الاخر تتخذ شكل امراة بشرية وصفت بانها طويلة ذات شعر احمر و جلد شاحب جدا وعيون حمراء النارية و تظهر بمشط فى شعرها، وأدى هذا إلى وجود الخرافات الايرلندية التى تقول أن العثور على مشط على الأرض يعتبر سوء طالع .وتنذر رؤية البانشى او سماع صوتها بموت شخص فى المكان الذى ظهرت فيه , عادة ما و تتخذ البانشى عدة صور عند ظهورها احيانا امراءة شابة او مربية او امراة عجوزبشعر ابيض واسنان فاسدة واحيانا تظهر فى صورة امراة غسالة ريفية تغسل ملابس ملطخة بالدماء قرب احد الانهار تعود الملابس التى تقوم بغسلها للشخص الذى اقترب موعد موته اما عن ما تلبسه فاختلفت القصص فتارة تظهر مرتدية ثوب رمادى و تارة اخرى عباءة سوداء بقناع واحيانا كفن قد تظهر ايضا فى ملابس الشخص الذى سيموت قريبا . وعلى الرغم من ان الاسطورة تقول بان البانشى هى جنية او رسول من العالم الاخر الا ان البعض يعتقد بانها روح لامرأة قتلت او ماتت اثناء الولادة .

أصل اسطورة البانشى 
من غير المعروف على وجه التحديد الوقت الذى بدأت فيه هذه الخرافة  لكن يمكن ارجاعه بالتقدير الى أوائل القرن الثامن. ويعتقد مصدرها هو ذلك التقليد الايرلندي القديم الذى يتمثل فى احضار نساء ليقمن برثاء شخص ميت عن طريق الغناء او النحيب و كان هذا العمل مخالف لتعاليم الكنيسة لذلك انزل الله عقابه على هؤلاء النسوة بان جعلهن ملعونات و نذير شؤم.  وثمة عامل آخر ساهم على الأرجح فى خلق الأسطورة و هذا العامل متمثل فى صرخة من البومة  التى كانت تعتبر وسيلة انذار فى الحروب القديمة فعندما تبدأ البومة بالصياح و الهرب بهذه الطريقة تعلن عن قدوم جيش عدو.

البناشى تراقبك :
اذا لم تظهر البانشى فى صورها المعروفة والتى سبق ان تحدثنا عنها فانها قد تتخذ اشكال اخرى مثل البوم او الارانب او الفئران واحيان اخرى تكن موجودة بقربك لكنها تتخذ صورة ضباب اسود ويصاحب هذا الضباب سماع صوت رفرفة اجنحة طير, هناك اوقات لا يعنى فيها ظهور البانشى الموت انما حماية اصحاب القلوب الطيبة من خطر يهدد حياتهم  .

عندها ستعرف ان دورك فى الموت قد حان
ثلاثة ايام هى الفترة التى تزور فيها البانشى بيت الشخص الذى تنوي قتله ....
الليلة الاولى تصدر صوتا اشبه بالغناء لا يسمعه الا سىء الحظ الذى اقترب موعد موته .و يعد هذا بمثابة تحذير بان الموت سيزور هذا البيت قريبا ولا يعنى ابدا ان يمكن الفرار منه فهو اعلام فقط .
في الليلة الثانية تزور الباشى البيت عندها يستطيع جميع أفراد العائلة سماع عويلها خلال الليل. الان باتت الاسرة تعلم بان الموت سيخطف احد افرادها قريبا جدا.
في الليلة الثالثة و هى الأخيرة، يتحول نحيب البانشى وإلى صياح عال . هذا الصياح لديه القدرة على كسر الزجاج والفخار . قبل انتهاء الليلة الثالثة ، سوف يكون هدف البانشى قد فارق الحياة . بعدها تترك البانشى بقية الأسرة تعيش في السلام حتى يحين موعد وفاة فرد اخر من افرادها عندها ستعود لزيارتهم.


ليست هناك تعليقات