الوصية المخبأة



في 27 سبتمبر 1921 توفى جيمس ل تشافين وهو مزارع ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية فجأة اثر نوبة قلبية. على الرغم من انه ترك اربعة أبناء الا انه و من خلال وصيته التى كتبت بتاريخ 16 نوفمبر 1905 كان قد ترك كل املاكه لابنه الثالث مارشال و بذلك عد هو الوريث الوحيد لكامل ممتلكات والده الذى لم يترك شيئا مهما لأبنائه الثلاثة الآخرين. بعدها بوقت قصير توفى مارشال فالت جميع ممتلكاته الى ارملته.و بقى هى المالكة لها حتى يونيو 1925 عندها رفع ابن جيمس الثانى دعوى قضائية لاستعادة تركة والده، لم يكن امر الدعوى غريبا الا ان سبب رفعها كان صادما بالنسبة للجميع فالابن ادعى انه كان قد رأى سلسلة من الأحلام حيث تمت زيارته من قبل روح والده, وابرز هذه الاحلام كما ادعى ابن جيمس هى عندما جاء له والده و هو يرتدى معطف قديم كان يملكه فى حياته اصلا وقال لابنه أن هناك وصية اخرى يمكن العثور عليها فى جيب داخلى للمعطف. اخذ الابن على عاتقه مهمة البعث عن المعطف القديم لوالده الذى عثر عليه بصعوبة و بداخل المعطف اكتشف الابن ان هناك جيب داخلى سرى تقريبا تغطيه بطانة جديدة مقارنة بقماش المعطف القديم , داخل الجيب عثر الابن على ورقة مخبأة كتب فيها ...
"اقرا الفصل الـ27 من سفر التكوين في الكتاب المقدس القديم" و على الرغم من عدم فهم الابن الصلة بين ما جاء فى الورقة المخبأة داخل المعطف و بين الوصية الاخرى التى تحدث عنها والده فى الحلم الا انه اتبع ما جاء فيها و قام بالبحث عن اقدم كتاب مقدس موجود لديهم بالبيت عندها تفاجئ الابن بما وجده ففى الفصل 27 من سفر التكوين كانت هناك بالفعل وصية اخرى كتبت من قبل جيمس الأب في عام 1919. قسم فيها الاب تركته بالتساوي بين أبنائه الأربعة.
في المحكمة اكد الخبراء على ان الخط الذى كتبت به الوصية المكتشفة يعود بالفعل لجيمس الاب وبناء عليه امرت المحكمة من ارملة الابن مارشال اعادة كل التركة التى قسمت فيما بعد كما جاء فى وصية الاب بين الاربعة ابناء بالتساوى.

ليست هناك تعليقات