الرجل الارنب


استمر مجنون هارب فى ترويع اهالى منطقة كليفتون بفرجينيا لعدة اشهر الى ان القى بنفسه امام القطار فوق جسر كولشستر وعلى عكس المتوقع كان موته بداية الرعب و ليس نهايته ... 
من هو الرجل الارنب :
بحسب الاسطورة في أوائل عام 1900 تم إغلاق مستشفى الأمراض العقلية في ولاية فرجينيا والتى كانت تضم العديد من المجانين الذين يملكون سجل جنائيا , بعد اغلاق المستشفى نقل الجميع فى عربات مؤمنه الى مصحات اخرى الا ان واحدة من عربات النقل هذه تعرضت لحادثة عنيفة أسفرت عن مقتل العديد من السجناء و هروب البقية. تم القاء القبض على الهاربين جميعا تقريبا الا واحد تم اجراء بحث فى كافة المناطق القريبة من الحادث واستمرت عمليات البحث لاسابيع الا انها توقفت فى النهاية عندما فشلت السلطات فى العثور عليه .
بعد عدة اشهر من الحادثة ، تم العثور على مئات من فراء الارانب في الغابة قرب الطريق كولشستر. كذلك عثر ايضا على ارانب مشوهة ومقتولة بطرق بشع اطرافها مقطعة ورؤسها مفقوده . الصحف المحلية اطلقت اسم قاتل الارانب على الفاعل لكن فى البداية لم يتم الربط بين قاتل الارانب وبين المجنون الهارب.
لكن بعد فترة قصيرة عثر على جثة مثوهة ومعلقة على شجرة فى الغابة قرب نفق كولشسر وبالطريقة نفسها التى شوهت وقتلت بها الارانب لمت تكن تلك الجثة سوى بداية لسلسة جرائم غامضة فلعدة ايام متواصلة كان يتم العثر على جثث و اعضاء واطراف بشرية معلقة على اشجار الغابة حتى ان بعضها قد تم التهام جزء منه عادت الشكوك تساور الجميع بكون المجنون الهارب ما يزال حيا مختبىء داخل الغابة , اعيد فتح التحقيقات وارسلت قوات لتمشيط الغابة بحثا عن الرجل المجنون و هذه المرة انتهت عمليات البحث بطريقة مختلفة ففى شهر اكتوبر عثرت القوات على الرجل المنشود واستمرت فى مطاردته حتى وصل الى جسر كولشستر و هناك القى المجنون بنفسه امام القطار وقتل على الفور. بعد وقت قصير من انتحاره كشفت هوية المجنون الهارب وعرف ان اسمه هو دوجلاس ج جريفون حكم على بالحبس فى مستشفى الامراض العقلية بعد ان قتل زوجته واولاده يوم عيد الفصح . 
الاسطورة :
يبدو ان الشعور بالامان لم يستمر طويلا فى تلك المنطقة فبعد فترة قصير عاد الرعب ليتملك الجميع من جديد بعد العثور على ارانب اخرى مشوهة و معلقة على اشجار الغابة صاحب عودة مجزرة الارانب اسطورة مخيفة تقول ان من يمر قرب النفق بمفرده ليلا سيلقى المصير نفسه الذى لقيته الارانب .
هنالك بعض الحقيقة :
في أكتوبر 1970 قدم بالغين الى الشرطة عن رجل يرتدى زى ارنب قام بترويعهم قرب منطقة بورك - فرجينيا و هى منطقة ليست ببعيدة عن كليفتون و و كلا الحادثتين وقعتا قبل الهالوين .... جاء البلاغ الاول مساء يوم 19 اكتوبر عام 1970 من قبل ضابط فى القوات الجوية الامريكية كاديت بوب بينيت و خطيبته قال كاديت ان اثناء عودته هو وخطيبته من مباراة كرة قدم توقفا على طريق جينيا في بيرك بسبب مشاجرة بينهما و كان الوقت قارب على منتصف الليل واثناء حديثهما جاء رجل بزى ارنب وحطم الزجاج الخلفى للسيارة اخذ يصيح طالبا منهما الخروج من ارضه وبعد ان هربا بسيارتهم بعيدا اكتشفا وجود فأس على ارضية السيرة تحت المقعد الخلفى عندما طلبت الشرطة وصفا دقيق للرجل الارنب اصر بوب على ان الرجل كان يرتدى حلة بيضاء مع رأس ارنب لكن خطيبته قالت بانه كان يرتدى فوق الملابس البيضاء شيئا يشبه الغكاء الذى كان يرتديه افراد جماعة كو كلوكس كلان لكن لم يستطيعا تبين اكثر من هذا بسبب الظلام ,لم تستطع السلطات مواصلة التحقيق بشان بلاغ كاديت بسبب سفره بعد الحادثة مباشرة.
البلاغ الثانى جاء يوم 29 أكتوبر 1970 من قبل حارس امن يدعى بول فيليبس الذى قال انه اثناء قيامه بجولته التفقدية شاهد رجل يقف فى نافذة منزل غير مكتمل البناء بالقرب من حديقة كينجز على طريق جينيا هذه المرة استطاع الحارس ذكر تفاصيل دقيقة عن الرجل الارنب و جاء فى بلاغه ان الرجل الارنب شاب لا يتجاوز العشرين من عمره طوله تقريبا 175 سم وزنه حوالى 79 كيلو جرام يجمل فأس بيد خشبية واضح انه يجيد استعمالها ويرتدى ملابس تتكون من اللون الرمادى والاسود والابيض و فوقها رأس ارنب اضاف الحارس ايضا ان الرجل الارنب هدده بتحطيم رأسه اذا لم يغادر منطقته , فتحت شرطة مقاطعة فيرفاكس التحقيقات في كلا الحادثين، ولكن أغلقت على حد سواء في نهاية المطاف لعدم كفاية الأدلة , فى الاسابيع التى تلت تلك الحادثة قدم حوالى 100 شخص تقريبا بلاغات عن رؤيتهم للرجل الارنب قرب كليفتون فى الليالى التى سبقت عيد القديسين . ملاحظة اخرى عن هذا الامر وهو ان الكثير من الحيوانات الاليفة عثر عليها مقتولة بطرق بشعة قرب هذه المنطقة لكن لم يعرف شىء عن الفاعل .

هناك 4 تعليقات:

  1. قصة حلو يعني لو تصير سناريو لكان احسن

    ردحذف
  2. دى مش قصة ده موضوع عن اسطورة
    كمان مالوش تكملة

    ردحذف
  3. سوءا لكونها قصة أو أسطورة أو أي شيء آخرا إلا أ نها أ قناعتي بمعنى حتى ولو كان هذا نص كتابي خرافي فانه سيبقى منطقيا بالنسبة إلي وشكرا على جهودكم على عموم

    ردحذف