اصوات السماء


ماذا عن هذه الأصوات الغريبة التي جاءت من السماء و سمعت في جميع أنحاء العالم هل سمعتها بنفسك ام سمعت عنها على اي حال هل لديك تفسير مقبول لهذه الظاهرة ؟
عرفت هذه الاصوات على نطاق واسع لاول مرة عام 2008 عندما نشر احد الاشخاص مقطع فيديو تسمع فيه اصوات عالية في بيلاروس و قال انها اصوات سمواية , في وقت لاحق من نفس العام شخص اخر فضل ان يبقى مجهول الهوية تسجيل اخر اسماه "اصوات تصم الاذان" سمعت في حي هادئ بالولايات المتحدة , خلال النصف الثاني من عام 2011 الكثير من الناس في جميع أنحاء الكوكب قدموا بلاغات عن سماعهم اصوات غريبة قادمة من السماء. ثما عادت الظاهرة لتنتشر من جديد عام 2013 و اخيرا بعد ان توقفت لبعض الوقت اعيد تجميع مقاطع الفيديو التى سجلت سابقا ونشرت على نطاق اوسع فى عامنا هذا 2015 , هذه الأصوات عالية النبرة و متنوعة تختلف في شدتها من مكان لآخر البعض وصفها بانها تشبه صوت محرك بصوت عال، و اخرون قالوا انها كانت كالهدير، و هناك من قال انها تشبه صوت صفائح معدنبة تصطدم ببعضها بل و هناك من شبهوها بأنين شخص يتألم. ابعد ان ادعى ملايين الاشخاص سماعهم لاصوات السماء انتقل الاهتمام بالظاهرة من مواقع الانترنت الى اضواء وسائل الاعلام الكبرى التى تحدثت عنها و اجرت عنها حوارات ولقاءات مع علماء لتفسير هذه الظاهرة .

نهاية العالم :
هناك العشرات من مقاطع الفيديو التي صورت اثناء سماع دوي الأصوات الغريبة و موجود معظمها على اليوتيوب لتوثيق هذه الظاهرة الغريبة وغير المبررة القادمة كما بدا لنا من السماء. بالطبع هنالك الكثير من الضوضاء و الاصوات الغريبة العالية التى سوف تسمعها في جميع مقاطع الفيديو لذا يجب عليك الحذر لانك لن تستطع التفريق بين ما هو حقيقى و ما هو مزيف في هذه الفيديوهات . اما عن تفسير هذه الظاهرة التى تسببت فى اصابة عدد كبير من الناس بالهلع  فقد اختلف الناس فى تفسيرهم لهذه الظاهرة و كل فسرها على حسب معتقداته فهناك من ذهب الى القول بانها دليل على وجود كائنات اخرى فى الفضاء وربما هذا صوت سفنهم او انهم يتواصلون معنا بطريقتهم , وهناك من فسروها من جهة رواحنية قائلين ان هذه علامات يوم القيامة و ان هذا الصوت هو للبوق الذى ذكر فى الكتاب المقدس اذ يقول يسوع "وحينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء، ويبصرون ابن الانسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير، فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت، فيجتمعون مختاريه من الاربع رياح، من اقصاء السموات الى اقصاها "(متى 30: 24-31). واخيرا يرتبط البوق في العهد الجديد بالقيامة لذلك يقول بولس "في لحظة في طرفة عين، عند البوق الاخير، فانه سيبوق، فيقام الأموات عديمي الفساد ونحن نتغير" (1 كور 52:15).
ايضا فسر على انه صوت النفخ فى الصور الذى ذكر في القرآن ( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلا مَنْ شَاءَ اللَّه ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ ) الزمر/68 و الصور في لغة العرب هو القرن (يشبه البوق).
هناك من فضل تفسير الامر بطريقة علمية على ان هذا الصوت قد يصدر من اشياء و ظواهر كثيرة موجودة فى عالمنا كالزالزل تحت الارض و البراكين او موجات المد والجزر فهناك اذا عدة تفسيرات محتملة موجودة حولنا.
ايضا قد يكون الامر مجرد خدعة فاى من هذه المقاطع لا يظهر ما يحدث خلف الكاميرا لذلك لا يمكننا ان التأكد من صحتها , اقرب مثال على سهولة خداع الناس بمثل هذه الفيديوهات هو هذا المقطع الذى قام شاب نشره قبل عدة اشهور و بعد ان رأى تأثيره على من شاهدوه صرح قائلا " سجلت هذا المقطع بواسطة جهاز الايفون الخاص بي من شرفة غرفتي و الاصوات التي سمعتموها في الحقيقة قمت بتشغيلها على جهاز الكمبيوتر المحمول الذى كان موجود بقربي لكنكم لم تروه استغرق الامر اقل من دقيقة لكننى استطعت خداع الكثيرين به. صنعت هذا الفيديو كي اثبت لاصدقائي وعائلتي كيف يمكن خداعهم بسهولة .

ليست هناك تعليقات